آخر الأخبار
استمرارا لمسلسل الانهيار المصري على يد طغمة العسكر | واشنطن بوست: الإيدز ينتشر بصمت في مصر بين "الشباب والمراهقين" عاجل : حريق ضخم بحي باب الشعريه بالقاهره والحمايه المدنيه تدفع العديد بسيارات الإسعاف ..تابع التفاصيل عدالة السماء تنتقم من امريكا ترامب والحرائق تهدد 18 ألف بناية بكاليفورنيا والخسائر تتعدي عشرات الملايين !! تعرف علي التفاصيل .. سفيرة امريكا للعرب كلكم طق حنك وليس لكم قيمة وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان يصف"النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي ب"مجرمي الحرب". انباء وارده عن حريق كبير بالعتبه وسيارات الاسعاف والمطافي تهرع الي هناك حسب شهود عيان !! مهزلة علي ارض سوريا بوتين يحكم وبشار صبي عالمة مملكة آل سعود تبدأ استخراج تراخيص دور السينما يناير المقبل . الاتحاد الأوروبي يرفض بشده دعوة نتنياهو الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ويرفض قرار ترامب..فماذا عن العرب ؟! بعد ان ساندوه |السيسي يبدأ تنفيذ خطته بالإنقلاب علي موظفي الدوله والبدايه بفصل 26 موظف !! تابع التفاصيل

مستشار المفتي : سماع الأغاني والموسيقى ليس حراما

الخميس 28 سبتمبر 2017 - 02:43 مساءً
مستشار المفتي : سماع  الأغاني والموسيقى ليس حراما

مستشار المفتي : سماع الأغاني والموسيقى ليس حراما

قال الدكتور مجدى عاشور، المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، إن سماع الأغاني ليس حرامًا ولكن حسنها حسن وقبيحها قبيح.

وردّ "عاشور" خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس» المذاع عبر فضائية «الناس»، فى إجابته عن سؤال متصل يقول فيه "ما حكم سماع الأغاني والموسيقي؟"، ما هو الحرام فى سماع الموسيقي؟ الموسيقى الهادئة كصوت العصافير أو خليل الماء أو صوت الكروان أو غيرها فما الحرام فيها فكلها أصواتًا عذبة ترقق المشاعر، مُشيرًا الى أن بعض العلماء قالوا إنه يجوز العلاج بالموسيقى طالما أنه لن يصاحبها معصية أو حرام.

وتابع قائلًا: "إن سماع الموسيقى ليس حرامًا ولكن لا ندعو إلى سماع الموسيقى حتى لا تلهينا عن ذكر الله او عن الصلاة، كما انه لا يجب أن نترك أنفسنا للأفكار المتطرفة التى تقول بأن أي موسيقى أو أغنية حرام، فنحن مع المتاح إذا كان مباحًا والحرام نبتعد عنه".

تعليق الفيس بوك